كيفية تشفير هاتف Android الخاص بك

أضواء الروبوت
تدعم جميع هواتف Android الحديثة تقريبًا التشفير ، ولكن جزءًا صغيرًا جدًا يستخدمه بالفعل. ذلك لأن الغالبية العظمى من الهواتف لم يتم تمكين التشفير من خارج الصندوق ، وأن الغالبية العظمى من المستخدمين لم يكلفوا أبدًا عناء تغيير الإعدادات الافتراضية. لم تجعل Google حتى التشفير أمرًا ضروريًا حتى Android 6.0 Marshmallow ، وحتى الآن أصبح إلزاميًا فقط للهواتف التي تلبي متطلبات معينة للأجهزة.


يعمل 2.3 بالمائة فقط من هواتف Android على تشغيل أحدث إصدار ، وهو Marshmallow ، ويتم تشفير 10 بالمائة فقط من هواتف Android في جميع أنحاء العالم ، وفقًا لشركة Ars Technica.

يوجد في هاتفي شاشة قفل. انها ليست مشفرة بالفعل?

لا يعني تعيين نمط قفل الشاشة أو PIN أو كلمة المرور أن هاتف Android مشفر. يعد الوصول إلى البيانات على هاتف مغلق غير مشفر عملية بسيطة إلى حد ما ؛ كل ما نحتاجه حقًا هو كبل USB. عندما يتم تشفير الهاتف ، تكون جميع بيانات الهاتف محمية قبل أن يتم تشغيله.

لماذا تشفير?

الخصوصية والأمان هما السببان الرئيسيان لتشفير الهاتف. إذا كان لديك ملفات حساسة على جهازك ، على سبيل المثال ، فقد يكون تشفيرها فكرة جيدة. هذا يمنع المتسللين واللصوص والشركات وحتى إنفاذ القانون من الوصول إلى محتوى هاتفك. بدون كلمة المرور الرئيسية ، يعد فك تشفير الهاتف مهمة ضخمة. تذكر عندما أراد مكتب التحقيقات الفيدرالي الوصول إلى هاتف iPhone الخاص بـ San Bernardino?

يمكن هاتفي التعامل معها?

بعد تشفير هاتفك ، من المحتمل أن يستغرق تحقيق نجاح في الأداء. يعتمد مقدار التباطؤ الذي تعاني منه إلى حد كبير على الهاتف نفسه. عادة ما يشهد الهاتف المتطور الأحدث الذي يحتوي على معالج ARM 64 بت خسارة أقل من 10 في المائة في الأداء ، ولكن الهواتف القديمة والأرخص قد تعاني من تأثير أكبر بكثير. يجب أن يكون هذا اعتبارًا كبيرًا عند تحديد ما إذا كنت تريد تشفير هاتفك.

في اختباراتنا ، قمت بتشفير Moto G3 بسعة 16 جيجابايت يشغل Android Marshmallow. يحتوي المعالج Qualcomm Snapdragon 410 على توافق 32 بت و 64 بت. يشحن الهاتف تشغيل Lollipop 32 بت (5.1) ، وبعد ترقيته إلى Marshmallow لا يزال يعمل على 32 بت. Moto G3 هو أحدث هاتف يعمل بنظام Android من المستوى الأدنى إلى المتوسط. هذا هو هاتفي اليومي وعمره حوالي ثمانية أشهر.

لقد استخدمت تطبيقي تقييم منفصلين لاختبار الأداء قبل وبعد التشفير ، ولكي أكون صريحًا ، كان الفرق ضئيلًا. كانت النتائج متطابقة تقريبًا ، ولم ألاحظ وجود اختلاف كبير في أوقات تحميل التطبيق أو الوسائط أو أي آثار جانبية أخرى. هذا يقودنا إلى الاعتقاد بأنه يجب عليك تشفير الهواتف الأحدث بشكل جيد باستخدام معالجات Qualcomm ، حتى في النماذج الأكثر عقلًا بالميزانية.

يحذر للنظر

إلى جانب الأداء ، يجب مراعاة بعض العوامل الأخرى قبل تشفير هاتف Android.

  • انها ليست مضمونة. على وجه الخصوص ، من المعروف أن هواتف Android معرضة لهجمات التمهيد البارد ، حيث يتم وضع الهاتف في الثلاجة ثم الوصول إليه باستخدام برنامج خاص يقوم بجمع البيانات من ذاكرة الوصول العشوائي. يتم تخزين مفتاح التشفير في ذاكرة الوصول العشوائي للهاتف ، لذلك يمكن للمتسلل الماهر فك تشفير الهاتف من الناحية النظرية بهذه الطريقة.
  • بناءً على هاتفك ، قد تضطر إلى تعيين كلمة مرور على قفل الشاشة الخاص بك وقد لا تتمكن من استخدام رقم التعريف الشخصي أو النمط. سيكون هذا كسراً للصفقة بالنسبة للبعض ، حيث أن الكتابة بكلمة مرور ASCII يمكن أن تكون مصدر إزعاج كبير مقارنةً بضربة سريعة من الإصبع. لم يكن هذا هو الحال مع Moto G3 التي اختبرناها ، والتي لا يزال بإمكاننا استخدام نمط التمرير السريع.
  • إذا كان هاتفك به فتحة لبطاقة SD ، ففكر في تشفير بطاقة SD وليس الذاكرة الداخلية ، أو العكس. يتيح لك ذلك الوصول بسرعة إلى البيانات غير المشفرة في أحدها مع الحفاظ على المواد الأكثر حساسية محمية من جهة أخرى ، مما يخفف من حدة الأداء.
  • سيستغرق بدء التشغيل وقتًا أطول بكثير ، على الأقل ضعف المدة التي يستغرقها هاتفك لبدء التشغيل دون تشفير. حتى على الأجهزة المتطورة ، قد يستغرق بدء تشغيل الهاتف المشفر حوالي 5 دقائق.
  • بعد تشفير بطاقة SD ، لا يمكنك الوصول إليها إلا من الهاتف. لن تتمكن بعد الآن من إخراجها ووضعها في قارئ البطاقات وتوصيلها بالكمبيوتر. يحتوي هاتفك فقط على مفتاح التشفير ، لذلك يمكن لهاتفك فقط الوصول إلى الملفات الموجودة على بطاقة SD المشفرة.
  • تشفير القرص يفعل ما يقول. يقوم بتشفير الملفات الموجودة في ذاكرة هاتفك. لا يشفر حركة المرور على الإنترنت بأي شكل من الأشكال ، لذلك لا تتوقع أن يحميك من snoops أو أجهزة التتبع أو الجواسيس أو المتسللين عبر الإنترنت. لذلك ، نوصي VPN.
  • الطريقة الوحيدة للتراجع عن عملية التشفير هي إجراء إعادة ضبط المصنع ، مما يؤدي إلى حذف جميع الملفات والتطبيقات على هاتفك. تأكد من عمل نسخة احتياطية لكل شيء إذا قررت العودة إلى جهاز غير مشفر.

كيفية تشفير هاتف Android الخاص بك

إذا كنت تزن جميع الاعتبارات المذكورة أعلاه وتأكد من رغبتك في تشفير هاتفك ، فاتبع الخطوات التالية لنظام Android Marshmallow:

1) اذهب إلى الإعدادات > الأمان > تشفير الهاتف

تشفير الروبوت

2) يجب شحن بطارية الهاتف إلى 80 في المائة على الأقل ، وكابل الشحن موصول. ثم انقر فوق "تشفير الهاتف". اكتب رقم التعريف الشخصي (PIN) أو أدخل نمط السحب الخاص بك ، وقم بتأكيد التشفير.

3) بمجرد بدء عملية التشفير ، لا تقاطعها. سيتم إعادة تشغيل هاتفك عند الانتهاء.

تشفير الهاتف الروبوت

4) بمجرد أن يكون الهاتف جاهزًا للتشغيل ، سيُطلب منك إدخال رمز PIN أو كلمة المرور أو رمز التمرير قبل أن يبدأ التشغيل. سيكون هذا هو الحال في كل مرة تقوم فيها بإعادة تشغيل هاتفك من الآن فصاعدًا.

كيفية تشفير بطاقة SD الخاصة بك

تسمح بعض الهواتف التي تعمل بنظام Android وليس جميعها للمستخدمين بتشفير بطاقات SD. تشبه العملية عملية تشفير التخزين الداخلية أعلاه. اذهبوا إلى الإعدادات > الأمان > تشفير بطاقة SD الخارجية. يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد تشفير ملفات الوسائط مثل الصور ومقاطع الفيديو أم لا.

إذا كنت تقرر ما إذا كنت تريد تشفير بطاقة SD أو وحدة التخزين الداخلية الخاصة بك ، فاعتبر أن فك تشفير البطاقة الأولى أبسط بكثير من فك تشفير البطاقة الأخيرة. لا يتطلب فك تشفير بطاقة SD إعادة ضبط المصنع. اعتمادًا على كيفية مشاهدتك لها ، قد يكون هذا أمرًا مؤيدًا أو أسهل بالنسبة لك ولإنفاذ القانون أو المتسللين.

لاحظ أنه إذا قمت بتشفير بطاقة SD الخاصة بك وتريدت لاحقًا إعادة ضبط المصنع على هاتفك ، فتأكد من فك تشفير بطاقة SD أولاً. عند إجراء إعادة ضبط المصنع ، سيتم حذف مفتاح التشفير مع كل شيء آخر ، مما يمنعك من الوصول إلى أي ملفات تُترك مشفرة على بطاقة SD.

بديل لتشفير القرص الكامل

تشفير القرص بالكامل هو أحد طرق حماية البيانات المخزنة على هاتفك ، ولكن يوجد خيار آخر أقل نووية. بدلاً من تشفير الهاتف بأكمله ، يمكنك أيضًا تشفير ملفات محددة باستخدام تطبيق ما. هذه الطريقة مفيدة إذا كنت ترغب في حماية ملفات أو مجلدات معينة ، ولكن لا تهتم بالباقي ، ولا ترغب في التعامل مع مشكلة التشغيل والأداء في تشفير القرص بالكامل.

تسمح لك العديد من التطبيقات بالتشفير على أساس كل ملف على حدة بهذه الطريقة. Boxcryptor و Viivo و nCrypted Cloud و Sookasa و CloudFogger كلها خيارات متعددة المنصات مع تطبيقات Android. يسمح لك البعض بتشفير الملفات في مكانها ، بينما يقوم البعض الآخر بإنشاء مجلد جديد وكل شيء يتم وضعه داخل هذا المجلد يتم تشفيره تلقائيًا. تعرف على المزيد حول تطبيقات التشفير المفيدة هنا.

ذات صلة: أفضل شبكات VPN لأجهزة Android

هل التشفير قانوني?

في معظم البلدان ، تشفير أجهزة الكمبيوتر والهواتف قانوني بنسبة 100٪. في الواقع ، يمكن أن يضيف التشفير طبقة قانونية من الأمان. في الولايات المتحدة وكندا ، على سبيل المثال ، يمكن للشرطة البحث عن هاتف غير مشفر دون أمر قضائي ، ولكن ليس هاتفًا مشفرًا. لا يمكن إجبار مواطني الولايات المتحدة على التخلي عن كلمات المرور ، ولكن يمكن أن يكون مواطنو المملكة المتحدة بموجب قانون الكشف عن المفاتيح.

"Android" من mammela مرخص بموجب CC0

Brayan Jackson Administrator
Candidate of Science in Informatics. VPN Configuration Wizard. Has been using the VPN for 5 years. Works as a specialist in a company setting up the Internet.
follow me
Like this post? Please share to your friends:
Leave a Reply

;-) :| :x :twisted: :smile: :shock: :sad: :roll: :razz: :oops: :o :mrgreen: :lol: :idea: :grin: :evil: :cry: :cool: :arrow: :???: :?: :!:

77 − = 67

map