كيفية استخدام رموز بلد Tor على Windows و Mac و Linux لتزوير موقعك

كيفية استخدام رموز بلد توريعد Tor أحد أهم أدوات التصفح المجهول. على الرغم من أن التكوين القياسي يعد مفيدًا لإخفاء نشاط الويب الخاص بك ، إلا أنه سيتعين عليك إجراء بعض التعديلات إذا كنت تريد أن تنتقل بياناتك عبر العقد في بلدان معينة. هذه المادة سوف تظهر لك كيفية تغيير رموز بلد تور على ويندوز وماك ولينكس.


لحسن الحظ ، من السهل الإعداد. بحلول نهاية هذا الدليل ، ستتمكن من إرسال حركة مرور عبر الإنترنت من ألبانيا إلى زامبيا ، كل ذلك دون مغادرة منزلك.

لماذا تريد تغيير رمز بلدك في Tor?

عندما تقوم بتشغيل Tor بشكل طبيعي ، تدخل حركة مرور الويب الخاصة بك إلى الشبكة في عقدة عشوائية ، وترتد حول عدد من المرحلات والأوراق المختلفة من عقدة خروج تم اختيارها عشوائيًا ، فصاعداً إلى وجهتك المستهدفة. تساعد هذه العملية على إخفاء المكان الذي تنشأ منه البيانات ، مما يعطي مجهولة الهوية لمستخدمي الإنترنت.

يعد التصفح المجهول رائعًا ، ولكن هناك أيضًا مواقف حيث يرغب المستخدمون في نقل بياناتهم عبر مواقع معينة. بعض الناس يرغبون في تزوير هويتهم أو الموقع الذي تنشأ منه بياناتهم.

على سبيل المثال ، قد يرغب ناشط في غواتيمالا في أن تبدو حركة المرور على الإنترنت وكأنها تأتي من شخص يعيش في بلجيكا ، لحماية نفسه والاختباء من السلطات. وبالمثل ، قد يرغب فنان كوبي في الظهور كنيوزيلندي للتغلب على بعض قيود الحكومة.

يتيح تغيير رموز البلد للأشخاص في هذه المواقف اختيار البلدان المحددة التي يريدون أن تمر بياناتهم بها. من السهل نسبيًا تغيير الإعدادات ، مما يعني أن أي شخص لديه اتصال بالإنترنت يمكنه القيام بذلك.

عيوب استخدام رموز بلد Tor

إذا قمت باختيار بلدان محددة للغاية ، خاصة تلك التي ليس لديها العديد من عقد Tor ، فقد لا تتمكن من الاتصال بنجاح. إذا استطعت ، فقد يكون الاتصال غير مستقر ويصعب استخدامه. بشكل عام, كلما قمت بتحديد اختيارك للعقد ، كلما كان اتصالك أكثر فقراً.

تور رموز البلد مقابل الشبكات الافتراضية الخاصة لتزوير موقعك

يمكن أن يكون تغيير رموز بلد Tor طريقة رائعة لتزوير موقعك ، لكنها ليست الطريقة الوحيدة أو الأنسب في العديد من المواقف. يمكن أن تكون شبكات VPN أكثر فعالية للعديد من حالات الاستخدام المختلفة.

إذا كانت أولويتك هي عدم الكشف عن هويتك ، ولا تريد أن تثق في جهة خارجية مثل مزود VPN ، فقد يكون Tor هو الخيار الأفضل للخداع الجغرافي. إنه مجاني ، ولكنه بطيء عمومًا ، وهو اختيار جيد للنشاط والاستخدامات ذات الصلة.

إذا كنت ترغب في محاكاة ساخرة لموقعك بحيث يمكنك مشاهدة Netflix المقيدة جغرافيًا أو شيء مشابه, يجب عليك استخدام VPN بدلاً من شبكة Tor. السبب الأول عملي - اتصالك سيكون أسرع بكثير عبر VPN موثوق.

القضية الرئيسية الأخرى هي أن شبكة Tor هي أداة مهمة للعديد من الناشطين والمعارضين وغيرهم ممن يحتاجون إلى إخفاء هويتهم من أجل سلامتهم. Tor بالفعل تحت ضغط كبير بسبب عدم وجود عدد كافٍ من العقد لعدد الأشخاص الذين يرغبون في استخدامه.

يرى الكثيرون أنه غير أخلاقي إذا كنت ستسبب المزيد من الضغط على شبكة تكافح بالفعل فقط حتى تتمكن من مشاهدة Game of Thrones. إذا كان هذا هو السبب الوحيد الذي يجعلك تفسد موقعك ، فمن الأفضل الحصول على VPN.

أنظر أيضا: كيفية استخدام Tor مع VPN

كيفية تغيير رمز Tor الخاص بك في Windows أو Mac أو Linux

يتضمن تغيير رموز البلد إعدادًا مختلفًا قليلاً لكل نظام ، ولكن بمجرد القيام بذلك ، تكون عملية ترميز البلد هي نفسها.

تغيير رمز البلد تور في ويندوز

الخطوة الأولى لتغيير رموز البلد في Tor هي تنزيل المتصفح وتثبيته. قبل البدء في تعديل الرموز ، يجب عليك التأكد من تشغيل Tor مرة واحدة على الأقل مسبقًا. هذا يجعل ملف torrc تظهر ، والتي تحتاج إلى تغيير العقد التي يعمل Tor من خلالها.

بمجرد اكتمال التثبيت ، ستحتاج إلى انقر مرتين على أيقونة Tor لفتح المتصفح ، ثم ضرب الاتصال في الشاشة التي دفعها بمجرد الاتصال ، فإن ملف torrc ستكون متاحة ، ويمكنك المضي قدما مع بقية العملية على النحو التالي.

يمكن لمستخدمي Tor العاديين (وهؤلاء المستخدمين الجدد الذين ربطوا Tor للتو لأول مرة) البدء من خلال البحث عن ملف torrc. للعثور عليه, انقر مرتين على مجلد المتصفح, ثم انقر مرتين على TorBrowser مجلد داخل ذلك.

في مجلد TorBrowser ، يوجد مجلد آخر يسمى البيانات. انقر مرتين عليها. هنا ، سترى مجلد آخر يسمى تور. انقر مرتين على ذلك أيضا. هذا يقودك إلى ملف torrc:

تور بلد رموز-1

انقر مرتين على ملف torrc لفتحه. في النافذة التي تظهر ، سيطلب منك اختيار البرنامج الذي تريد فتح الملف معه. تحديد المفكرة والتي ستطرح النافذة التالية:

تور بلد رموز-2

بمجرد القيام بذلك ، يمكنك تخطي القسم المسمى وضع رموز بلد Tor في محرر النصوص.

تغيير رمز البلد تور على ماك

مثلما هو الحال مع Windows ، تحتاج إلى التأكد من تشغيل Tor مرة واحدة على الأقل مسبقًا لـ ملف torrc لتظهر. إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل ، فقم بتنزيل متصفح Tor وتثبيته. بمجرد إعداده ، افتح المتصفح وانقر فوق الاتصال.

بمجرد اتصال Tor مرة واحدة على الأقل ، ستحتاج إلى العثور على ملف torrc. أولا ، توجه إلى اذهب علامة التبويب ، ثم انقر فوق الذهاب إلى القائمة, الذي يظهر في القائمة الفرعية:

تور بلد رموز 10

بحث عن الخاص بك مجلد تور مع العنوان التالي:

تور بلد رموز-6

بمجرد أن تكون داخل المجلد ، حدد موقع ملف torrc. نقرتين متتاليتين على ذلك ، ثم حدد تحرير النص من مفتوحة مع خيارات:

تور بلد رموز-9

سيفتح الملف التالي:

تور بلد رموز-7

من هذه النقطة ، يمكنك المضي قدمًا إلى القسم المسمى وضع رموز بلد Tor في محرر النصوص.

تغيير رمز البلد تور مع لينكس

قبل أن تبدأ ، ستحتاج إلى إعداد Tor وتشغيله مرة واحدة على الأقل. يمكنك تنزيل متصفح Tor من موقع Tor Project ، ثم قم بتشغيل الإعداد. افتح المستعرض ، ثم انقر فوق "اتصال" ، بحيث ملف torrc سيظهر.

بمجرد أن يتم ذلك ، يمكنك تحديد موقع ملف torrc عن طريق فتح متصفح تور المجلد ، ثم التوجه من المتصفح مجلد فرعي ل متصفح تور, ثم إلى المتصفح, ثم في النهاية إلى تور مجلد.

افتح ال ملف torrc مع محرر النص المعتاد لإظهار الملف. هذا هو المكان الذي ستتمكن من إضافته في رموز البلد التي تريدها. سوف يبدو مثل ملفات Notepad و TextEdit المعروضة في أقسام Windows و Mac أعلاه ، على التوالي. بمجرد القيام بذلك ، يمكنك الانتقال إلى القسم التالي.

وضع رموز بلد Tor في محرر النصوص

الآن وقد فتحت الملف (في Windows أو Mac أو Linux) ، فقد حان الوقت للبحث عن عقد الدخول والخروج التي ترغب في استخدامها في Tor. توجه إلى الرابط التالي في SCCM Rookie للعثور على رموز البلدان التي تريد الاتصال من خلالها. يتكون كل رمز بلد من حرفين بين قوسين {}:

تور بلد رموز-3

على سبيل المثال ، رمز البلد للأرجنتين هو ع, في حين أن رمز بنغلاديش هو دينار بحريني. في هذا البرنامج التعليمي ، سنستخدم كل من هولندا {nl} وألمانيا {de} والولايات المتحدة {us} وسنغافورة {sg} وأستراليا {au} كعقدتي الدخول والخروج. بالنسبة لرموز الدول الأخرى ، قم بالتمرير خلال الصفحة المرتبطة أعلاه.

بمجرد العثور على رموز البلد التي تبحث عنها ، عد إلى ملف المفكرة (لنظام التشغيل Windows) ، أو ملف تحرير النص (لنظام التشغيل Mac) ، أو أي محرر نصوص استخدمته (إذا كنت تقوم بتغيير أكواد البلد في نظام Linux), أن فتحنا من قبل. انقر أسفل السطر الأخير من النص واكتب ما يلي (بما في ذلك المسافات بعد "EntryNodes" و "ExitNodes" ، ولكن بدون مسافات بين كل رمز بلد):

EntryNodes {nl} و {de} و {us} و {au} و {sg}

ExitNodes {nl} و {de} و {us} و {au} و {sg}

ال EntryNodes تحدد الشفرة أي عقد دخول تريد استخدام Tor لها. ال ExitNodes رمز يفعل نفس الشيء ، ولكن بالنسبة للعقد الخروج. كن على علم أنه في ظل هذه الإعدادات ، لا يزال بإمكان Tor استخدام العقد في بلدان أخرى بين الدخول والخروج.

إذا تعذّر على Tor الاتصال بشكل صحيح باستخدام أي من عُقَيْد الدخول والخروج المحددة ، فستعود إلى العقد الأخرى ، مما قد يجبر بياناتك على الانتقال عبر مواقع غير مرغوب فيها.

انظر رموز بلد تور مفيدة أخرى القسم في نهاية المقالة إذا كنت تريد رؤية بعض الخيارات الأخرى. وتشمل هذه الرموز التي يمكن استخدامها لاستبعاد العقد ، وتلك التي يمكن أن تجبر Tor على استخدام بعض العقد فقط ، حتى لو كان ذلك يعني أن الاتصال سوف يفشل.

يجب أن يبدو مثل هذا في Windows:

تور بلد رموز-4

أو هكذا في Mac:

كيفية استخدام رموز بلد Tor على Windows و Mac و Linux لتزوير موقعك

تذكر أن تحل محل {nl} و {de} و {us} و {au}, و {} سان جرمان لرموز البلد التي تختارها.

عندما تنتهي من اختياراتك ، قم بما يلي:

  • شبابيك - انقر ملف في الزاوية اليسرى العليا من المفكرة, ثم حفظ باسم ... في المربع الذي يأتي ، انتقل إلى حفظ كنوع الخيار في الجزء السفلي واختيار كل الملفات. ثم انقر فوق ملف torrc, تليها حفظ و نعم:

تور بلد رموز-5

  • ماك - نجاح أمر و س في نفس الوقت لحفظ الملف ، ثم إغلاقه.
  • لينكس - احفظ الملف كما تفعل عادةً (سيعتمد ذلك على محرر النصوص الذي تستخدمه).

الآن بعد أن قمت بتغيير وحفظ ملف torrc, قم بتشغيل متصفح Tor الخاص بك. انتقل إلى موقع الويب الذي تختاره. في هذه الحالة ، سنتوجه إلى ويكيبيديا. على يسار عنوان URL ، سترى رمزًا صغيرًا به رمز أنا في دائرة:

تور بلد رموز-6

اضغط عليها لرؤية الدائرة التي يجريها اتصالك. إذا كنت قد فعلت أشياء بشكل صحيح وكان بإمكان Tor الاتصال من خلال البلدان المحددة ، فسترى أن حركة المرور الخاصة بك تستخدم عقد الدخول والخروج المحددة. في هذه الحالة ، يعمل اتصال Tor عبر ألمانيا وهولندا.

كما ترون ، فإن تغيير رموز البلد في Tor عملية بسيطة ، مما يتيح لك محاكاة ساخرة لموقعك بسهولة. ضمن الإعدادات المذكورة أعلاه ، يمكنك تحديد أي عقد تريد ، وسيقوم Tor بإرسال حركة المرور الخاصة بك بشكل مثالي من خلال عقد الدخول والخروج هذه. إذا لم تتمكن من إجراء اتصال ثابت باستخدامها ، فسوف تعود إلى العقد الأخرى.

أنظر أيضا: الدليل النهائي لتور

رموز بلد تور مفيدة أخرى

استخدام الإعدادات أعلاه ليس مثاليًا لكل حالة استخدام. في بعض الحالات ، قد يكون من الأفضل استبعاد العقد التي لا تريد استخدامها ، بدلاً من تعيين العقد التي تريد تضمينها. على سبيل المثال ، قد ترغب فقط في استبعاد عقد الخروج في الولايات المتحدة.

باستثناء العقد

للقيام بذلك ، اتبع نفس العملية بالضبط المذكورة أعلاه ، ولكن بدلاً من استخدام EntryNodes و ExitNodes رموز من وقت سابق ، واستخدام ExcludeExitNodes. كنت اكتب ما يلي في ملف torrc في المفكرة:

ExcludeExitNodes {us}

إذا كنت تريد استبعاد عقد خروج متعددة ، فستفصلها بفواصل كما فعلنا سابقًا. في حالات أخرى ، قد ترغب في استبعاد عقد معينة من استخدامها كنقاط دخول أو نقاط خروج أو في أي مكان بينهما. للقيام بذلك ، يمكنك استخدام رمز ExcludeNodes بنفس الطريقة:

ExcludeNodes {us}

StrictNodes

باستخدام الرموز أعلاه من تلقاء نفسها ، لا تزال تواجه مشكلة أن Tor يمكن أن يعود إلى استخدام العقد المستبعدة إذا لم يتمكن من إجراء اتصال مستقر بأي طريقة أخرى. إذا كنت تفضل عدم الاتصال على الإطلاق ، بدلاً من الاتصال عبر مواقع معينة ، فستحتاج إلى إضافة StrictNodes الشفرة. يمكنك وضعه تحت أي من الأكواد المذكورة أعلاه.

مع StrictNodes تجهيز 1, سيقوم Tor بالاتصال فقط من خلال العقد المحددة (وتجنب تلك التي قمت باستبعادها). إذا لم تتمكن من الاتصال بنجاح من خلال هذه العقد المحددة ، فسوف تفشل ، بدلاً من العودة إلى العقد المستبعدة.

مع StrictNodes تجهيز 0, سيتجنب Tor العقد المستبعدة إن أمكن. إذا لم تتمكن من إجراء اتصال مستقر على العقد المسموح بها ، فستعود إلى العقد الأخرى لكي تعمل بشكل صحيح.

يمكنك استعمال ال StrictNodes الإعداد عن طريق إدخال أي من الرموز الأخرى التي ذكرناها أعلاه (EntryNodes ، ExitNodes ، ExcludeExitNodes ، ExcludeNodes) داخل ال ملف torrc في برنامج "المفكرة" ، متبوعة برموز البلدان التي تختار تضمينها أو استثنائها.

أنت تدخل بعد ذلك StrictNodes في السطر التالي ، مع 1 إذا كنت تريد فقط استخدام بعض العقد ، حتى لو أدى ذلك إلى فشل الاتصال. إذا كنت تفضل أن يبقى Tor على اتصال ، حتى لو كان ذلك يعني استخدام العقد غير المرغوب فيها ، فأدخل 0 في حين أن.

على سبيل المثال ، إذا كنت لا تريد مطلقًا استخدام Tor لأي عقد مقرها في الولايات المتحدة ، فستدخل ما يلي:

ExcludeNodes {us}

StrictNodes 1

خيارات رمز البلد في Tor تتسم بالمرونة ، مما يتيح لك الاتصال بالطريقة التي تناسب أغراضك ومخاطرك. سيقدر بعض المستخدمين القدرة على البقاء على اتصال بغض النظر عن العقد التي يتم استخدامها ، في حين أن البعض الآخر قد يقلق بشأن أمانهم إذا كانت حركة المرور الخاصة بهم تمر عبر مواقع معينة. لحسن الحظ ، من السهل الإعداد بطريقة تناسب احتياجاتك.

ذات صلة: كيفية الوصول إلى شبكة الظلام مع تور 

Brayan Jackson Administrator
Candidate of Science in Informatics. VPN Configuration Wizard. Has been using the VPN for 5 years. Works as a specialist in a company setting up the Internet.
follow me
Like this post? Please share to your friends:
Leave a Reply

;-) :| :x :twisted: :smile: :shock: :sad: :roll: :razz: :oops: :o :mrgreen: :lol: :idea: :grin: :evil: :cry: :cool: :arrow: :???: :?: :!:

98 − 92 =

map